القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

تحديثات كورونا فيروس 

  تطعيم الدرن والحماية من فيروس كورونا 
تطعيم الدرن وفيروس كورونا-تحديثات كورونا فيروس
فيروس كورونا 

 استراليا بتعمل بحث على أن التطعيم من الدرن قد يحمي من كوفيد 19 وفيه دراسة جارية الأن على٤٠٠٠ عامل و فى خلال ٦ شهور هتطلع نتيجته.ممكن يكون ده واحد من الأسباب التي جعلت مناعة الشعب المصري حتي الأن عالية للفيروس. نتمنى من الله العافية للعالم أجمع .

تعديل بتاريخ 2/04/2020

منظمة الصحة العالمية تنفي أن التطعيم من الدرن بيحمي من كوفيد 19
كوفيد 19 هو من نفس عائلة الفيروسات التنفسية اللي بتموت عند درجات الحرارة العالية ثبت أن الفيروس بيموت عند درجة حرارة 56 درجة مئوية. أو التعرض لدرجة حرارة 28 لمدة من ربع الى نصف ساعة ونأمل باذن الله يكون ارتفاع درجات الحرارة  مع دخول الربيع والصيف  تقلل نشاط الفيروس وانتشاره وبعد كده انحسارة باذن الله.

طريقة انتقال العدوى بالفيروس 

* الفيروس بينتقل بالرذاذ فقط. أو ملامسة أي سطح عليه الفيروس مثل الأكياس والنقود والأسطح المعدنية أو الخشبية .مقابض الأبواب وغيرها .فيه بعض الأقاويل بتقول أنه بينتشر عن طريق الهواء لكن لم يثبت شيئ من هذا حتى الأن ونسأل الله الا يثبت.
 *لبس الكمامات يكون فقط لو اضطررت لمكان مزدحم أو مخالطة مريض أو مشتبه باصابته.وطبعا للكوادر الطبية التي تتعامل مع المرضى.
اهم شيء هو غسيل الايدى بالماء و الصابون و عدم ملامسة الايدى للوجه أو العين أو الفم . وتعقيم الأسطح والأكياس وعدم الأكل من المطاعم أو غيرها .
بالنسبة لمرض الربو أو ضيق التنفس و الامراض التنفسية يستمروا علي ادويتهم من بخاخات أو غيرها وعدم التوقف عنها.
*شىء مهم جدا ويمكن هو أهم شي التوكل على الله بالأخذ بالأسباب وعدم القلق على ماسيحدث فكل شيء بيد الله تعالى والقلق في حد ذاته بيقلل المناعة وفي هذا الوقت نحن محتاجين لمناعتنا .حتى في حالة الأصابة لاقدر الله فهذا كله مقدر وتفاؤلك وعدم الخوف قد يكون سببا في انقاذك.عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير.
لو عايز تتابع الأرقام بدقة في العالم وتحديثات كورونا اولا بأول هتلاقيه فى الرابط ده

worldmeter coronavirus

أما عن تقرير وزارة الصحة المصرية عن حالات كوفيد ١٩ ليوم 30/3/2020 فهى كالتالي.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 150 وخروجهم من مستشفى العزل

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 196 حالة

الصحة: تسجيل 47 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..وحالة وفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، موضحًا أنها توفت فور وصولها المستشفى.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات