القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

فوائد شرب الماء والليمون

تقدمها العديد من المطاعم بشكل روتيني ، ويبدأ بعض الناس يومهم بماء الليمون بدلاً من القهوة أو الشاي. ليس هناك شك في أن الليمون لذيذ ، لكن هل إضافته إلى الماء تجعلك أكثر صحة؟
غوائد  الليمون بالماء للتخسيس.فوائد شرب الليمون للبشرة
فوائد مشروب الليمون

فوائد شرب الماء بالليمون طول اليوم.

إضافة الليمون إلي الماء وشربها طوال اليوم لها العديد من الفوائد سنذكرها فيمايلى:

1- ترطيب البشرة 

خصوصا لمن يعانون من جفاف البشرة لأسباب عديدة من أهمها عدم شرب السوائل وخصوصا الماء بكثرة.إضافة الليمون إلي الماء يحسن من مذاقة ويجعل فى تناوله متعه ممايزيد من كمية الماء التي تتناولها يوميا.

2- مصدر مهم لفيتامين سي وفوائدة المتعدده

ثمار الحمضيات مثل الليمون غنية بفيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من ضرر الشقوق الحرة. قد يقلل فيتامين سي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ، وخفض ضغط الدم.
يمكنك قراءة الموضوع السابق الذى تحدينا فيه عن فوائد فيتامين سي للجسم. 

11 فائدة لفيتامين سي VITAMIN C

3. وهو يساعد علي فقدان الوزن.

أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن لدى الفئران 😂😂😂 (طبعا فيراننا مش هيخسوا).في هذه الدراسات التي أجريت على الفئران ، عوضت المركبات المضادة للأكسدة أيضًا الآثار السلبية على مستويات السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين ، وهما العاملان الرئيسيان في تطور مرض السكري من النوع 2. 
في حين أن نفس النتائج  مازالت تحتاج إلى إثباتها في البشر .

4. تقليل التجاعيد ومقاومة الشيخوخة

قد يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون في تقليل تجاعيد البشرة . وجفاف البشرة  وحمايتها من أثار  الشيخوخة . والأضرار الناجمة عن  التعرض للشمس. عن طريق تكوين الكولاجين عن طريق فيتامين سي وكذلك زيادة ترطيب البشرة بزيادة ماتتناوله من الماء علي مدار اليوم . هذان العاملان يرطبان البشرة ويقللان من ظهور التجاعيد. وإزالة ترهلات الجسم. أظهرت دراسة معملية أجريت في عام 2016 أن تناول مشروب الحمضيات ساعد في منع تطور التجاعيد في الفئران . 

5. يساعد على الهضم

يشرب بعض الأشخاص ماء الليمون كمسهل صباحي يوميًا للمساعدة في منع الإمساك. قد يساعد شرب ماء الليمون الدافئ أو الساخن عند الاستيقاظ على تحريك الجهاز الهضمي.

 6.ينعش النفس ويزيل روائح الفم الكريهة.

هل فركت يومًا ليمونًا على يديك للتخلص من رائحة الثوم أو رائحة أخرى قوية؟ قد ينطبق نفس العلاج الشعبي على رائحة الفم الكريهة الناتجة عن تناول الأطعمة ذات الرائحة القوية مثل الثوم أو البصل أو السمك.قد تتجنب رائحة الفم الكريهة عن طريق شرب كوب من ماء الليمون بعد الوجبات وأول شيء في الصباح. يعمل  الليمون علي تحفيز اللعاب والماء أيضًا على منع جفاف الفم . مما قد يؤدي إلى إزالة رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا. كما يساعد علي وقف نزيف اللثة بمايحتويه من فيتامين سي الذي يقوي جدران الأوردة والشرايين عموما.

7. يساعد على منع حصى الكلى.

حامض الستريك في الليمون قد يساعد في منع حصوات الكلى. السيترات ، أحد مكونات حامض الستريك ، تجعل البول أقل حمضية وربما يؤدي إلى تكسير الحصوات الصغيرة من أوكسالات الكالسيوم . إن شرب ماء الليمون لا يساعدك فقط في الحصول على السيترات ، ولكن أيضًا الماء الذي تحتاجه للمساعدة في منع أو طرد الرمل أو الحصوات الصغيرة جدا.ولذلك هو مدر للبول .

طريقة تحضير الماء بالليمون.

تحتاج يوميا إلي ليمونتان للحصول علي ماتحتاجة من فيتامين سي ..يمكنك تقسيمها طوال اليوم.إضافة نصف ليمونة إلي لتر ونصف ماء ورجها جيدا واستخدامها وشربها طوال اليوم وتكرار تلك العملية .يمكنك أيضا إضافة ماء الورد كما كان قديما يضاف الي مياة الشرب لإعطائة نكهة مع رائحة  الليمون المنعش.

 أضرار استخدام مشروب الماء والليمون

كأي شىء فى هذه الحياة قد يكون هناك أضرار منه أو من الإكثار منه الا ذكر الله كلما زدت منه زادت بهجتك وزادت راحة قلبك.
قد يسبب تناول شراب الليمون بالماء ضعف مينا الأسنان  بسبب حمض السيتريك  الذي يعمل علي تأكل المينا ولذلك يفضل المضمضة بعدها  .
وكذلك  قد يسبب تناول شراب الليمون  بكثرة زيادة الحموضة عند بعض الناس.رغم أن هناك خلافا علي هذه الحالة.
مواضيع متعلقة:







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق