القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

بياع الدقيقة الواحدة سبنسر جونسون

بياع الدقيقة الواحدة

الافكار الجيدة يمكن أن تصبح مجرد كومة من الخردة .

بياع الدقيقة الواحدة،تلخيص بياع الدقيقة الواحدة
بياع الدقيقة الواحدة


لمجرد أنها لم تجد أحدا يشتريها.تذكر أنه فى كل عملية بيع هناك على الطرف الاخرى انسان يجب أن تتفاعل معه وهو المشترى.يعطيك هذا الكتاب احدى الوصفات السحرية لربط زيادة المبيعات بهدف ذاتى وهو المحاولة الفعلية لمساعدة العميل. مع ربطها بالرضى الذاتى عن النفس..سنتناول سويا هذا الكتاب الشيق فى فناجين متعدده فهيا بنا لنحتسيها تباعا.


الفنجان الأول.

اخبرك صديقى عن مبدأ التناقض السحرى.

وهو أنك ستحقق النجاح المالى والمتعة بدرجة أكبر عندما تتوقف عن محاولة الحصول على ماتريده كبائع وتبدأ فعليا بمساعدة عملائك فى الحصول على مايريدونه...ماذا تريد أن يكتب على شاهد قبرك ؟ جمع الكثير من المال لنجاحة فى عمليات البيع أم ساعد الكثير من الناس فى تحقيق ما أرادوا. فى هذا الشان اتذكر الكاتب المصرى الراحل أحمد خالد توفيق الذى أوصى أن يكتب على قبره " جعل الشباب يقرأون" .والى اليوم يتذكره الشباب بالرحمه والدعاء.
الفنجان الثانى

عند عملية البيع استثمر فقط دقيقة من وقتك.

اسأل نفسك هل أنت مهتم أكثر بمحاولة الحصول على ماتريده كبائع أم أنك تريد فعلا مساعدة عملائك فى الحصول على مايردونه.اسبح مع التيار وتوجه نحو الهدف الأكبر
الفنجان الثالث.

لاتستدعى أفكارا سلبية قبل عملية البيع.

 بل فقط طبق الافكار الايجايبه.لانها كبروفة قبل البيع وكلما كانت البروفة ايجابية كان الواقع ايجابيا وزادت فرص النجاح. ضع نفسك فى موقف العميل ثم حدد المزايا التى يقدمها منتجك لاشباع حاجة العميل . أما الجزء الثالث فهو النهاية السعيدة برؤية عميلك راضيا وهو يستعمل ما اشتراه منك.


الفنجان الرابع.

فى طريقك لاتمام عملية البيع قد يجول بخاطرك أهم العقبات التى تعترض غالبا اتمام عملية البيع. وهى اما عدم الثقة من المشترى فى البائع او انه لايشعر بالحاجة لتلك الخدمة أو انه يعتقد أن المنتج ليس هو الأفضل بالنسبة له او انه لايشعر بالعجلة فى اتمام عملية الشراء الان.

عليك بالتخلص من  المخاوف.

 وأن تستحضر نيتك الصدقة فى محاولة مساعدة العميل.وعندما تكون صادقا سرعان ما سينتقل اليهم هذا الشعور.على سبيبل المثال لو أنك بائع ذهبت لعميلك بادره بالقول سيدى معظم عملائى السابقون كان لديهم بعض الاسئلة التى يسعدنى ان ارد عليها اولا قبل ان نبدا... اولا يريدون معرفة الهدف من الزيارة والفائدة التى تعود عليهم اذا اختاروا ان يستثمروا معى . اذا كانت هذه الأسئلة قد خطرت ببالك اود أن اجيبك عليها أولا . هل يبدو ذلك مناسبا؟ سيكون رد العميل هو نعم.. المهم فى الموضوع انك ازلت جدار عدم الثقة وبدات فى بناء جسر الثقة بينك وبينه. ثم يأتى بعد ذلك الاستماع الجيد ومحاولة مساعدته لتلبية مايحتاجة. فى النهاية اذا لم تجد ماتفيد به عميلك لاتخدعه اخبره انك غير قادر على مساعدته. ثم انتقل الى عميل اخر تستطيع مساعدته حقا.

قاعدة 80/20


طبق قاعدة ال80/20 وهى ان 80% من الدخل يأتى من 20% من العملاء و20% من الدخل يأتى من 80% من العملاء.



الفنجان الخامس

اتصل بعميلك بعد البيع واسأله عن مدى رضائه عن المنتج .

وانك سعيد بالتعامل معه . وأخبره انك سترسل له هدية ولو صغيره. ان هذا التصرف يتجاوز ما يتوقعه منك العميل.وبعد هذا الاتصال يمكنك ان تسأله عن عملاء اخرين يمكنك ان تساعدهم ايضا. قد تفكر انك قد تسمع من عميلك اخبارا سيئة عن الصفقه. ولكن هذه فرصة اخرى لمساعدته.
الفنجان السادس

ان أقوى حافز للانجاز هو الشعور الذاتى بتقدير الذات. 

وتقدير الذات ينبع من تحقيقك لهدفك وهو مساعدة عملائك. وبالتالى نجاحك اكثر وزيادة لعملائك التاليين وبالتالى نجاحك المادى الذى سيكون مقترنا باتزانك النفسى.


الفنجان السابع. 

حدد أهداف البيع فى دقيقة واحدة أولا.

 ثم حدد أهم العملاء طبقا لقاعدة 80/20 اعد النظر فى القائمة عدة مرات. انظر الى اهدافك ثم الى اعمالك لترى ان كانت متوافقة ام لا . راجع هدفك مجددا وتخيل أن الصفقة قد تمت استشعر ان الصفقة قد تمت ثم ابدأ عملية البيع.
الفنجان الثامن

اهدافك هى التى تحرك تصرفاتك.

 والنتائج التى تحصل عليها هى الوقود الذى يحافظ على استمرار تلك التصرفات. امدح ذاتك فى دقيقة واحدة فانت تستحق ذلك حقا...عندما تكتشف ان فى ادائك خللال ما .فكر فيه دقيقة ثم انقد نفسك ووجهها لتلافى هذا الخلل مستقبلا..لاتنسى ان تمدح ذاتك ولا تجلدها فقط انقدها عند الخلل.

ملخص الكتاب

امنح نفسك دقيقة قبل عملية البيع لتغير من هدفك فى البيع الى مساعدة عميلك واشباع احتياجاته .ضع نفسك مكان العميل وانظر من وجهة نظره هو ثم حاول ان تلبى مايحتاجة بمالديك من منتجات.بعد عملية البيع اتصل بعميلك واسأله عن مدى رضاه عن الخدمه وان كان ممكنا اهدائه بعض الهدايا بعدها اسأله ان كان ممكنا أن يخبرك عن بعض العملاء الذي من الممكن ان تساعدهم. امنح نفسك التقدير الذاتى بعدها الذى يجعلك تستمر فى هذه العملية تباعا ويقودك الى النجاح المالى والرضا النفسى.
مؤلفا الكتاب.

الدكتور سبنسر جونسون .

أحد كبار المؤلفين فى الولايات المتحده فى متعدده منها ادارة الاعمال وعلم النفس والطب الف اكثر من اثنى عشر مؤلفا اشهرها كتابنا هذا الذى بيع منه مايقرب من سبعة ملايين نسخة . من مؤهلاتة دكتوراه فى الطب من كلية الجراحين الملكيين فى ايرلندا وزمالتين من كلية الطب جامعة هارفارد ومايو كلينك. يعمل رئيسا لشركة كاندل للاتصالات التى تعنى بتطوير طرق الاتصالات وتقدمها فى شكل اشرطه سمعية وبصرية وبرامج الكمبيوتر لاستخدامها فى اغراض التدريب فى حقل الاعمال.


لارى ويلسون .

اشتهر كمحاضر فى تنمية الذات وتطوير الاعمال فى الولايات المتحدة الامريكية اختير استاذا فى كلية التربية جامعة مينسوتا .يراس حاليا شركة ويلسون ليرننج التى تدرب مائة وخمسة وثمانون الفا فى العام كما زودت شركته مئات الشركات بالعديد من المدراء التفيذيين كما تعقد دورات وندوات لبائعى الدقيقة الواحده

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات