القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

أسرار حمية الكيتو- الكيتو دايت.

أسرار حمية الكيتو

هي حمية تعتمد بالأساس على تقليل الكربوهيدرات وزيادة الدهون والبروتين....
ماهو الكيتو،أسرار حمية الكيتو
الكيتو وفوائدة


ماهو الكيتو.؟

 الكيتو هو أحد نواتج حرق الدهون بالجسم والذى يستخدم بديلا للجلوكوز لانتاج الطاقة فى الخلية عند دخول الجسم فى حالة الكيتو والتي تستغرق مابين 3 الى 4 ايام او اكثر قليلا باختلاف الاشخاص واختلاف اسلوب الكيتو.
اتباع الكيتو مقترنا بالصيام المتقطع يعطى نتائج ممتازة فى التخلص من الدهون والسمنة .وذلك لأن الجسم يفرز الانسولين كلما اكلنا والانسولين هو المسؤول عن ادخال الجلوكوز للخلية واستخدامه فى انتاج الطاقة . ومايزيد عن حاجة الجسم يخزن على هيئة دهون...ولذلك عند تطبيق نظام الصيام المتقطع نقلل من افراز الانسولين الذى بدوره يعطى فرصة للجسم للحصول على بديل اخر للطاقة فيتم حرق الدهون واستخدامها بدلا من استخدام الجلوكوز....ولذلك سنبدأ بتقليل الوجبات الى وجبتين على الأكثر فى اليوم بدون اى شيء بين الوجبات ماعدا الماء أو خل التفاح أو الليمون.وسنقسم السعرات الحرارية مابين الدهون ما يساوى 65% والبروتين 30% والكربوهيدرات الى مايقارب5%.

قد يتبادر الى البعض الخوف من فقد العضلات بسبب حمية الكيتو والصيام المتقطع الا أن بعض الهرمونات ومن بينها هرمون النمو يزيد بشكل كبير فى حالة الصيام المتقطع فيحمى العضلات من التقلص.

ولذلك أهم خطوتين لتخفيض افراز الانسولين بالجسم
1-تقليل  نسبة الكربوهيدرات وعدم تناول السكر أو الخبر والأرز والمكرونة والعصائر والبسكويت وغيرها
2-تناول الطعام على مرتين فقط خلال اليوم وبذلك تقلل من افراز الانسولين وتعطى فرصة لحرق الدهون والحصول على الكيتو واستخدامه بديلا للجلوكوز للطاقة.

أعراض زيادة الانسولين فى الجسم..

... دهون البطن (الكرش)...ارتفاع ضغط الدم.. ارتفاع الكولسترول.التعب والارهاق خصوصا بعد الأكل..ضعف الذاكرة ..العصبية سرعة الانفعال ...الرغبة الشديدة فى تناول السكريات والكربوهيدرات .. الشعور بالجوع طوال الوقت.. هذه الأعراض  قد تكون كلها أو بعضها مجتمعة فى نفس الشخص ووجودها يدل على وجود زيادة  فى افراز الانسولين فى الجسم أو مايعرف بمقاومة الانسولين.
والمعروف انه بعد فترة من دخول الجسم فى الحالة الكيتونية سيتخلص الجسم من الشعور بالجوع ولن يرغب فى تناول الكربوهيدرات..هذه الفترة تأخذ مابين اسبوع الى أسبوعين بعدها يبدأ الجسم فى التخلص من الدهون ويبدأ الجسم فى الشعور بعدم الرغبة فى تناول السكريات والكربوهيدرات عموما.

اذا فالكيتو الصحى ليس فقط لخسارة الوزن بل أيضا للتمتع بصحة جيدة وتعديل المزاج العام والحد من الالتهابات بالجسد عامة
فى المقال التالي سنتناول كيفية اجراء حمية الكيتو وما يجب أن نتناوله ومالا يجب .
يمكنك أيضا قراءة التالى.


.جمية الكيتو-الأغذية المتبعة فى نظام الكيتو-مايجب تجنبه فى نظام الكيتو
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق